بحث مخصص

:: إعــــلانـــــــــات ::

 
موقع المدرسين المصرين المبعوثين للخارج



يتوجه مجلس ادارة المنتدي الي جميع زوار واعضاء المنتدي الكرام بالشكر علي المشاركة المتميزة لرفع مستوي التعليم المصري وندعو الجميع للمزيد والمشاركة بفاعلية في تطوير التعليم المصري الحديث>>>
Wholesale Jerseys Free Shipping4m (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          Planchas GHD espa?a (اخر مشاركة : weed7fsgh )           »          استمارة بحث اقتصادي (اخر مشاركة : منىصابر )           »          Cheap Jerseys5i (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          www.cheapjerseynfl.us.com2p (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          and can usually be done within a day (اخر مشاركة : cangbaixy )           »          Cheap Jerseys From China2b (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          Cheap NFL Jerseys China6l (اخر مشاركة : duacwin4kyt )           »          ملف المشاركة المجتمعية (اخر مشاركة : وائل القناوى )           »          tiffany co outlet store be fashionable with duplicate designer jewelr (اخر مشاركة : cangbaixy )           »         
 
العودة   منتدى تطوير التعليم المصري (البعثات المصرية ) > منتديات الحوار التربوي العام > المنتدي التربوي العام


المنتدي التربوي العام يهتم هذا المنتدي بالحوار حول القضايا التربوية العامة التي تهم كل التخصصات دون تحديد

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 7th June 2009   #1

 
الصورة الرمزية علاء ابو شحاتة

علاء ابو شحاتة

مشرف منتدي طرق تدريس اللغة العربية

______________

علاء ابو شحاتة is on a distinguished road

علاء ابو شحاتة غير متواجد حالياً

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 60
تاريخ التسجيل: 18th Oct 2007
الـوظـــيــفـــة: منسق الدعم التعليمي الإضافي
الـتــخــصــص: لغة عربية/ تربية خاصة
الادارةاوالجامعة: قطر
المحافظة: خارج ج م ع
المشاركـــــات: 3,777  [ ؟ ]
قــوة الترشيـح: 10
عـــدد النـقــاط: 15  

آخــــر تواجـد

()

افتراضي يسمونها "القنوات المفتوحة".. في بيتنا "شيطان رجيم"


يسمونها "القنوات المفتوحة".. في بيتنا "شيطان رجيم"




محيط – هاني ضوَّه

القنوات الإباحية التي غزت بيوتنا
هاجس يسيطر على عقول الشباب، بل وصل الأمر إلى كبار السن، يحاصرنا عبر الفضائيات التي يجلس البعض أمامها بعيون جاحظة ومدققة، تبحث عن متعة واهمة ومؤقتة .. إنها القنوات الإباحية التي غزت بيوتنا، وزادت أعدادها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ولم تعد تقتصر على القنوات الغربية فط، بل وصل الأمر إلى انتشار قنوات إباحية عربية.


ومؤخرا كشفت دراسة حديثة للدكتور عاطف العبد أستاذ الرأي العام ووكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، والرئيس الأسبق لمركز بحوث الرأي العام، عن ارتفاع كبير في عدد القنوات الفضائية الإباحية عبر العالم حيث تجاوز الخمسة آلاف قناة، منها 3212 قناة غير مشفرة، من بينها 520 قناة تبث باللغة العربية.



تاريخ الإباحية

الإباحية قديمة قدم الحضارات البشرية، وتجلت الملامح الإباحية في بعض المجتمعات القديمة من خلال النقوش والآثار التي تصور أوضاعاً إباحية كثيرة في الحضارات القديمة، ومؤخراً، انتشرت الإباحية بفضل تطور وسائل الإعلام. فصناعة المواد الإباحية متزايدة الانتاج والاستهلاك، ساعد التطور التقني وظهور أجهزة الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية cd و dvd، وشبكة الانترنت على نموها السريع.



والإباحية لم تكن جديدة في عالمنا العربي والإسلامي أو في سائر بقاع الأرض، وليس أدل على ذلك من شعر القدامى الأوائل حول الحب والهوى والجواري، ويمكن الرجوع إلى شعر أبي نواس، وبشار بن برد كدليل قاطع، وشعر كل المحبين الغير عذريين عبر تاريخنا الطويل.



وفي عصرنا الحديث وقبل خروج هذه الجحافل الجرارة من القنوات الإباحية يمكن الرجوع إلى عشرات قصائد نزار قباني وغيره، وإلى أفلام الخمسينات والستينات والسبعينات لنجد عراء قد يفوق ما نشاهده الآن، وكان كل ذلك مستندا إلى طوفان عالمي جارف للعلمانية بأفكارها المتحررة سيطر على كل دولنا بعد الإستقلال مباشرة. فالعري والإباحية المرئية والفكرية والأدبية لم ولن تكون جديدة .. بل هي قديمة قدم الإنسان على وجه البسيطة.




الإباحية في العالم العربي
يمكننا القول إن قنوات الجنس أصبحت صناعة تدر أرباحاً طائلة لملاكها، ومغرية للدخول بهذا المجال حيث بلغ صرف 57 مليار دولار سنوياً في ترويج المواد الإباحية في وسائل الإعلام وفقاً لما ذكره د. مشعل القدهي في كتابه "الإباحية وتبعاتها .. ظاهرة تفشي المواد الإباحية في الإعلام والاتصالات والإنترنت".



وغالب القنوات الجنسية المفتوحة - بدون مقابل مادي - تعتمد على توظيف امرأة لعرض مفاتنها وتستقبل اتصالات العرب، وهذا يجعلنا نتساءل عن مدى متابعة ومراقبة محلات بيع الأطباق وأجهزة الاستقبال المصطفة بجوار بعضها البعض .. خاصة وأن أغلب هذه المحلات تقوم ببيع قنوات الجنس المشفرة عبر كروت الاشتراكات الرقمية بشكل مبسط ودون حذر وخوف.



وفي دراسة أجراها مدير الإعلام في المجلس العربي للطفولة والتنمية، ورصدت من خلالها إحدى القنوات الفضائية العربية الموجهة للطفل لمدة أسبوع، فكشفت أن برامجها تحتوي على 15% موضوعات جنسية، 20% مواقف حول الحب بمعناه الشهواني، و370 لفظا يتكرر بين السب والشتم، إضافة إلى بعض تغيير المفاهيم لدى الأطفال، وتقديم قدوات جديدة، مع تغذيتهم بألفاظ سيئة وطموحات هزيلة.



حيث كشفت الدراسة عن وجود 112 قناة جنسية باللغة العربية سواء المصرية أو الخليجية أو المغربية، وهي قنوات تظهر ما يسمي بفتيات الجنس بملابس مثيرة، وكلمات أكثر إثارة بهدف استقطاب المراهقين والشباب للاتصال بهم لتحقيق أرباحاً خيالية.




فحولة كاذبة ومشاكل أسرية


قبل أيام جمعني أحد المؤتمرات بطبيب متخصص في الأمراض الجنسية، وعقب المؤتمر دار الحديث بيننا عن بعض القنوات الإباحية التي تبث دعاياتها ليل نهار موجهة أرسالها إلى المنطقه العربية.



تحدثنا عن هذا الأمر من منحى طبي، بعيدا عن الاعتبارات الدينية والأخلاقية الهامة التي لا يمكن إغفالها بأي حال من الأحوال .. أخبرني الطبيب أنه لاحظ زيادة كبيرة في عدد المترددين على عياداته ممن يشكون عدم قدرتهم الجنسية، وأرجع الطبيب هذا الأمر في أغلب الحالات إلى تلك القنوات الإباحية والزخم الذي أحدثته في الفكر الجنسي لدى العامة.

وعندما سألته كيف هذا؟!، كان رده أن هؤلاء الأشخاص طبيعيين جداً من الناحية الجنسية؛ ولكن بعدما رأوا ما يعرض في القنوات الإباحية تمردوا على ذواتهم لأنهم ظنوا أنهم أقل مما يجب أن يكونوا عليه، أو لطموحهم في أن يصبحوا مثل الأشخاص الذين رأوهم في تلك القنوات من فحوله مصطنعة، وتمثيل متقن أقنع الجميع، والبعض ممن سمح لنفسه بإدخال تلك القنوات إلى بيته فقد السيطره فأصبحت زوجته تري هي الأخري، وأصبح هناك خلافا قائم بسبب ما تراه وما يحدث معها مما أحدث شرخا في العلاقة.



ومما يزيد الأمر سوءا أن هذا الطبيب أخبرني أنه فشل في أغلب الأحيان في إقناع هؤلاء الساعين للعلاج بأنهم طبيعيين، وبأن ما يجري علي تلك الشاشات ما هو إلا تخريب وتمثيل متقن برع مقدموه في الإيهام طمعاً في الكسب المادي ليس إلا.



استثمارات عربية جنسية قناة فضائية إباحية على الأقمار الأوروبية مملوكة لرجال أعمال عرب

دفعت الاستثمارات الكبيرة لبعض رجال الأعمال في العالم العربي في تجارة الجنس عبر إنشاء القنوات الفضائية الإباحية صحيفة "ترين" الفنية الاسكتلندية، أن تنشر تقريراً مهما قال "إن أكثر من 320 قناة فضائية إباحية على الأقمار الأوروبية مملوكة لرجال أعمال عرب باستثمارات تفوق 460 مليون يورو"، وبذلك أصبح أثرياء العرب ينافسون أثرياء إسرائيل في تجارة الإعلام الإباحي، حيث يبلغ مجموع القنوات الإباحية الإسرائيلية أكثر من 30 قناة أغلبها موجهة إلى العرب.



وأضافت الصحيفة أن رجال الأعمال العرب الذين أقاموا قنوات جنسية على الأقمار الصناعية الأوروبية جنوا مكاسب تخطت المليار يورو خلال سبع سنوات فقط. ويأتي في مقدمة المستثمرين العرب المصريين، واللبنانيين، والقطريين، والجزائريين، وذلك من خلال عرض لقطات ومشاهد الجنس والحديث عبر الهاتف. حيث يملك أكثر من 15 مصريا ما يزيد عن 56 قناة إباحية وحدهم.

أما الشركات الأوروبية التي تعمل في مجال الأقمار الصناعية بالشرق الأوسط فقالت إن الطلب يزيد على البطاقات المشفرة الخاصة بفتح القنوات الجنسية ذات الاشتراكات الشهرية أو السنوية، كما أن آخر الدراسات والأبحاث للكاتب المغربي عزيز باكوش تؤكد زيادة استثمار رأس المال العربي في الخارج، في قنوات الجنس والإباحية.



ولم يكتف المستثمرون العرب بالعرض من خلال شاشة التلفزيون فقط، بل أنشئوا مواقع على شبكة الإنترنت باسم قناواتهم للترويج لها، واستخدموا التقنيات الحديثة في إرسال مشاهد الفيديو والصور الجنسية عن طريق الموبايل لمن يريدها.




مستثمرون عرب يمتلكون قنوات إباحية



تضم قائمة المستثمرون العرب الذين يمتلكون قنوات جنسية على القمر الصناعي "Hotbird " العديد من الأسماء، وتنفرد شبكة الإعلام العربية "محيط" بنشر تلك الأسماء، ومن بينها: سامي شوقي ربيع، ويحي محمد حميد وشريك لبناني ، متولي عزمي السايح وشريك لبناني ، موريس شكري لبيب ووهبي سامي خليل وأسامة سامي خليل ، ضياء الدين النمس وشريك قطري ، سمير صليب كرولس، أبو الدهب خضير السباعي وشريك لبناني ، عفاف مهدي الطيب وعبدالعال بهجت مراد ، إسماعيل رجب ياسين وشريك لبناني ، تريز عبدالمسيح اسطفانوس وشريك جزائري ولبناني ، بشيروس صواف وشريك جنوب إفريقي ، سيد مهدي إسماعيل وشريك قطري وتونسي ، ونجيب لمعي نجيب وشريك فرنسي وأخر أمريكي .

هذا بالإضافة لوجود عشرات الأسماء من المصريين ولبنانيين وقطريين ومغاربة وجزائريين وتونسيين يمتلكون أسهم بأعداد كبيرة في باقات "سيجما" و"ألفا" و"دلتا" و"مالت فياجن".

وكان نائب مجلس الشعب سيد عسكر قد تقدم بطلب إحاطة إلي المجلس أشار فيه إلى أن خمسة عشر رجل أعمال من بينهم شخصيات تنتمي للحزب الوطني الحاكم في مصر قد افتتحوا مؤخرا قنوات وليدة تقوم ببث أعمال إباحية. وأن عدد تلك الفضائيات التي تنشر أفلاما وإعلانات تخاطب الغرائز الجنسية وصل لما يقرب من 60 قناة معظمها يبث مواد يحظرها القانون المصري الذي يعاقب بالحبس والغرامة من يشجع علي الفسوق ويحض على ارتكاب الرذائل. داعيا رئيس مجلس الوزراء المصري أحمد نظيف لاستخدام سلطاته التي يخولها له الدستور في حماية المجتمع ممن وصفهم بـ "تجار اللحم الأبيض" عبر القنوات الإباحية.




أفكار خاطئة حول القنوات الإباحية

إذا حاولت أن تناقش من يشاهدون تلك القنوات الإباحية الماجنة تجدهم يتحججون ببعض المفاهيم الخاطئة التي علقت بأذهانهم، ومن هذه مطالب بوقف بث تلك القنوات المفاهيم خاصة عند الشباب بأنهم يريدون الحصول على ثقافة جنسية تساعدهم على حسن المعاشرة مع الزوجة، ولا يدرون أنه بالإضافة إلى جميع الأضرار التي تتسبب فيها المشاهد الإباحية فهي لن تعلمهم شيئا .. بل إنها تصنع رؤية وفكرة خاطئة تماماً عن حقيقة العلاقة الزوجية. لذلك يفاجئ مدمن المشاهد الإباحية بعد الزواج أن الأمر ليس كما كان يصورونه له في تلك الأفلام الخبيثة.

ويتصور الكثيرين أن مشاهدة الأفلام الإباحية يساعد على التجديد في العلاقة الحميمة بين الزوجين وعدم الملل، إلا أن التجربة أثبتت أن رؤية الأفلام الإباحية تؤدي مع الوقت إلى انعدام الرغبة بين الزوجين، فلا يصبح الزوج منجذباً إلى زوجته، ولا الزوجة إلى زوجها، كما يتسبب ذلك في ذهاب الغيرة بين الزوجين .. فأي زوج هذا الذي يرضى أن تنظرزوجه إلى عورات الرجال!!!.



وآخرين يقولون أنه لا بأس من مشاهدة بعض الصور والأفلام الجنسية لأنها مجرد صور على الشاشة وليس لها أي تأثير!!!، وصاحب هذه الفكرة لا يدري أن تلك الصور والأفلام التي يشاهدها لها تأثير مباشر على الدماغ كتأثير الخمر على الدم، وتسبب في نوع من الإدمان شبيه بإدمان القمار أو المخدرات.

كما يظن البعض أنهم يستطيعون التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية مباشرة بعد الزواج، أو عندما يجدوا البديل الشرعي، ربما لا يعرف هؤلاء أن عدداً كبيراً من مدمني المواقع الإباحية هم من المتزوجين، فالتوقف بعد الزواج ليس تلقائياً، كما يمكن أن يتسبب إدمان المشاهد الجنسية في مشاكل عند معاشرة الزوجة كانعدام الرغبة، وضعف الانتصاب فيحتاج الأمر إلى مجاهدة شديدة للتخلص من هذه الآفة.




غياب القدوة



كان لابد من الرجوع الي علماء الاجتماع حتي نعرف الأسباب والنتائج، وكذلك الحلول لمثل هذه الظاهرة الاجتماعية فكان رأي الدكتور أحمد المجدوب رحمه الله المستشار بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن الأسباب الحقيقية وراء هذه المشكلة إلى تغير دور الأم داخل الأسرة تغيراً كبيراً وواضحاً. فلا يوجد الآن الأم التي كانت توجد في الزمن الماضي، ولم تعد الأم تشعر بأي تغيير يطرأ على أولادها. فالمرأة طالبت بالتحرر والمساواة، وأصبحت تشغل أدوارا هامة ومناصب رفيعة في المجتمع .. لذلك أصبح البيت فاقدا لتوازنه.



ويضيف د. المجدوب أنه لايوجد في حياة الشاب شيء مهم أو قدوة يحتذي بها، فأصبح تفكيرهم سطحي يتمثل في الكورة ولاعبيها والفن ومن أهم الأسباب.. ابتعادنا عن الدين.. الذي يحمي الإنسان من نفسه.. بالإضافة الي ازمة الزواج التي تؤثر بشكل كبير علي الشاب. فمن ثم يصبح الزواج والعنوسة أزمة كبيرة في نفس الشاب فنجد أن هناك 7 ملايين بنت من 20 سنة فما فوق لم يتزوجن بعد، وما يقرب من 11 مليون من الرجال ابتداءا من 20 سنة لأكثر لم يتزوجوا بعد، وهذه كارثة كبري.



التقليد

وقد أرجع المرحوم الدكتور أحمد المجدوب السبب إلى محاكاة الغرب في كل شئ حتى الفضائيات العربية أصبحت تحاكي الفضائيات الأوروبية دون مراعاة أن هذه الفضائيات تبث برامجها وموادها للمنطقة العربية الإسلامية. ومهما كانت مساحة الحرية فلابد ألا تتعارض مع القيم الإسلامية، ومع الأسف هناك نسبة كبيرة من شبابنا لديه كبت جنسي .. بل وعلي المستوي العربي ككل، ولايجد وسيلة لتفريغ هذا الكبت سوي بمشاهدة مثل هذه الصور أو الفيديو كليب أو الأفلام الخليعة التي يجد فيها متعة يحتاج اليها.



نتائج مؤسفة


ومن النتائج التي لخصها الدكتور أحمد المجدوب لهذه المشكلة أن هذه المواد الإباحية المعروضة سواء من خلال الفضائيات أو الإنترنت أو الأقراص (C.D) التي يتناقلها الشباب فيما بينهم، والتي تفجر لديهم رغبات جنسية مكبوتة.. لها أثار كبيرة في سلوكياتهم، حيث أكدت العديد من الدراسات أن 35 % من الجرائم مستثنى منها جرائم الاغتصاب وهتك العرض يعود أسبابها إلى مشاهدة الافلام الإباحية.


فقديما كان زنا المحارم يحدث في الطبقة الدنيا نتيجة الزحام والمعيشة في الغرف الواحدة، أما الآن فانتشرت أيضا في وسط الطبقة الراقية، والدليل علي ذلك ما حدث في أحد الأحياء الراقية عندما مارس طالب جامعي وشقيقته طالبة الثانوي (17 سنة) الفاحشة أثناء سفر والدهم الأستاذ الجامعي ووالدتهم المدرسة.
الاطفال عرضة للمواقع الاباحية
وانكشف أمرهما عندما أسرعت الفتاة إلى قسم الشرطة للإبلاغ بأنها حامل من شقيقها، وكانت الصاعقة التي أصابت الضباط عندما سمع ما تم من حوار بين الشقيقين فكانا يتحدثان وكأنها فتاة ليل تتحدث إلى أحد زبائنها، وأسرع الضباط بالاتصال بوالديهما اللذين حضرا من الغربة بعدما اتضح أن الفتاة تعاني من أعراض برد وظنت أنها حامل في شهورها الأولي.

واستكمل الدكتور أحمد قائلا: "لقد أصبحت هذه الأمور والتحدث فيها أمرا عاديا وهذا ما يثير دهشتي .. فمن خلال إحدى الندوات التي أقيمت من أجل الشباب من 17 إلى 30 سنة عن مشاكل الشباب، تعرفت علي شاب 17 سنة جريء الشخصية ولديه لباقة وثقافة ومرونة في حديثه، وعندما تبادلنا الحديث.. صارحني وبمنتهي البساطة بانه قد ارتبط في علاقة مع احدي صديقاته من قبل، وعندما سألته عن الشيء الذي أوحى له بهذه التجربة الجنسيةأكد أنه عن طريق الدش والانترنت والاسطوانات التي يتناقلها وزملاؤه.




وكان الشيء الذي آثار انتباه الدكتور أحمد المجدوب رحمه الله عندما سأل الولد عن إيمانه بالمساواة، وهل يجوز أن يترك شقيقته تشاهد معه هذه الأفلام الإباحية .. أجاب قائلا: "ليس معي .. ممكن أتركها وصديقاتها يشاهدن هذه الأفلام ولكن في غيابي عن المنزل".



استطرد قائلا: "هناك أمور كثيرة سلبية هي نتاج لمشكلة الأفلام الاباحية.. فالاغتصاب والزنا وادمان المخدرات وغيرها جميعها من توابع الكبت الجنسي.. ففي امريكا نجد أن 90 % من المغتصبين متزوجين بينما في مصر نجد ان 90 % من المغتصبين غير متزوجين.. أي أن الدافع في مصر هو ان الشاب يريد ان يشبع رغباته المكبوتة".


شارك برأيك عبر الفيسبوك

من مواضيع علاء ابو شحاتة في المنتدى

__________________

Coordinator of the additional educational support needs
Alaa abou-shehata
Doha-Qatar

اللهم ارحم أم أبي معاذ

  رد مع اقتباس

رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أم قبيح" "حمالة الحطب" "مرضعة أبليس".. مصاصة الدماء تسيبي ليفني علاء ابو شحاتة منتدي كتب ومؤتمرات اللغة العربية و تدريسيها 2 7th March 2011 08:01 PM
لماذا كان أول خطاب لموسي "انني أنا الله " وأول خطاب لنبينا محمد "اقرأ" ؟ شيخ البلد منتدي طرق تدريس اللغة العربية 3 18th December 2010 11:45 AM
إسرائيل تلجأ للتطبيع "الإلكتروني" عبر موقع "القرآن نت" علاء ابو شحاتة منتدي أخبار التعليم 4 16th March 2009 12:15 AM
جوجل تدخل التقويم "الهجري" على خدمة "Google Calendar" علاء ابو شحاتة منتدي البرامج المستخدمة لتصميم برامج تعليمية 1 28th December 2008 09:22 PM
رد مصري على فيلم "إعدام فرعون" بفيلم "إمام الدم" ! علاء ابو شحاتة المنتدي التربوي العام 18 27th July 2008 09:30 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:31 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق© محفوظة لموقع البعثات المصرية 2014

Copyright © 2005 - 2006 W-ENTER. All rights reserved